الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*محافظ سوهاج يطمئن على الطالبات المصابات بالتسمم بالعسيرات

المصدر: جريدة الدستور 31/3/2016

ناصـر فـؤاد

زار الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، يرافقه اللواء أحمد أبو الفتوح مدير الأمن، 12طالبة أصبن بالتسمم في مدرسة "الطود والقلعاية" الإعدادية للبنات بأولاد حمزة، بدائرة مركز العسيرات.

واطمئن المحافظ علي حالة الطالبات بمستشفى العسيرات، وكان في استقباله كل من عبد الجواد عبد العال أحمد،وكيل وزارة التربية والتعليم، وسنية عز الدين، وكيل المديرية، والدكتور صبري خالد، مدير إدارة المنشاة التعليمية.

من جانبها، بدأت قيادات التعليم بالمحافظة تحقيقًا موسعًا في الواقعة، وأصدر مدير الإدارة التعليمية بالمنشاة،قرارًا باستبعاد كل من مدير المدرسة، القائمين علي الإشراف بها والعمال المسئولين عن "كانتين" المدرسة، ووقفهم عن العمل، لحين الانتهاء من التحقيق معهم.

بدأت الواقعة بتلقي العميد علاء إبراهيم محمود ، مأمور مركز العسيرات، بلاغاً من المستشفى المركزي بالعسيرات، يفيد وصول كل من الطالبات "ناريمان عبدالفتاح إبراهيم، ومها أحمد السيد، وسهيلة عصام مهران، ولمياء أدهم محمد، وخلود عبدالبصير مهران، وسلوى عبدالرحمن محمد، وآية حسن وفقي، وسميرة سعدالدين، ويارا أحمد محمود، وإيمان على عبدالرحمن، وتغريد أشرف محمد، ودعاء عبد المودود عبدالحميد، وجميعهن طالبات بالصف الثاني والثالث الإعدادي".

وبالفحص والتحريات؛ تبين أنهن أصبن بتسمم غذائي بسبب تناول أكياس الشيبس وساندويتشات الطعمية، من "كانتين" المدرسة، وأكد الأطباء المعالجون لهن بالمستشفى، أن جميع الطالبات في حالة جيدة وتماثلن للشفاء، وسوف يتم خروجهن من المستشفى فور استكمالهن للعلاج اللازم.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع